انتظر قليلا
...

الابداع في معالجة الشكاوي وزيادة رضا العملاء

     أعدت هذه الدورة  لتوفير أفضل سياسات وآليات الجودة المختلفة لتلبية وضمان التعامل مع الشكاوي بطريقة فعالة ومرنة تتماشي مع ثقافة التميز وبأفضل الممارسات العالمية , وذلك لما لها من دور مهم في استمرارية وبناء وتطوير الخدمات والتعامل مع العملاء ، وسيتم استعراض النماذج السلبية والايجابية في التعامل مع العملاء وأصول هذا الفن ومبادئه العامة بالإضافة إلي تأصيل مفاهيم إرضاء العميل في المنظومة الإدارية الحديثة ومصادر الشكاوي وكيفية التعامل معها وأساليب مواجهة الاعتراضات ، بحيث سيتمكن المشاركين من زيادة معرفتهم بكيفية التعامل مع شكاوي العملاء بالإضافة إلي زيادة مخزونهم المعرفي واكسابهم المهرارت اللازمة لأداء واجباتهم الموكلة إليهم بمهنية وكفاءة عالية للوصول إلي أعلي  درجات الجاهزية والاحتراف في هذا المجال الحيوي .

التفاصيل
...

تنمية مهارات مسؤولي العلاقات العامة

    تعتبر إدارة العلاقات العامة الإدارة الخامسة في المنظمة مثلها مثل إدارة التسويق وإدارة الموارد البشرية وإدارة الإنتاج وإدارة التمويل والإستثمار، ولكن تغفل الكثير من المنظمات دورها وأهدافها كونها تمثل رئتي المنظمة في التعامل مع العملاء الداخليين والعملاء الخارجيين وتمثل حلقة الوصل معهم للتعرف على مشاكلهم وكيفية تقديم سُبل علاجها.

    العلاقات العامة والإعلام هما وجه المنظمة الخارجي والداخلي فهي تنظم العلاقات الداخلية والخارجية بالمنظمة وتعنى بتقديم صورة إيجابية عن المنظمة ، وفي ظل متغيرات العلوم الإدارية ومتطلبات المنظمات الإدارية الحديثة الحاجة لتحقيق الجودة في الأداء ، اصبحت هذه الإدارة من اهم الإدارات لما لها من دور حيوي في العلاقة مع العملاء .
ولهذا فإن تنمية مهارات العاملين بهذا المجال اضحت اليوم مطلباً إدارياً هاماً ليتمكن القائمين على هذه الإدارة بإداء مهمة بكفاءة وفاعلية تحقيق الانتاجية العالية والجودة في الأداء .

التفاصيل
...

العلاقات العامة والمهارات الإعلامية

يجب أن يكون أخصائيو العلاقات العامة على استعداد لاستخدام مهاراتهم لتقديم صورة إيجابية عن المؤسسة في جميع الأوقات. ويجب أن يكونوا على استعداد للرد بسرعة على أي أزمة قد تنشأ. وإذا بذلت الجهد المناسب في بناء سمعة موثوق بها خلال الأوقات الجيدة سيكون عملك قادراً على الصمود في وجه الصحافة السلبية في حال ظهور أزمة. وسيفهم المشاركون في هذه الدورة دورهم كأخصائيي علاقات عامة، ويكتسبون تقنيات التواصل اللفظي والكتابي وسيكونوا قادرين على تقييم الأزمات والتعامل مع وسائل الإعلام لتعزيز سمعة المؤسسة.

التفاصيل
...

منهجية الكايزن

       يشهد العالم الأن تطورات هائلة في المجال التكنولوجي وقد أدت هذه التطورات إلي ظهور منافسة شديدة بين المنشآت وأصبحت المنافسة تشمل مجالات عديدة أهمها الكلفة والتي بدورها تنعكس علي أسعار البيع والربح وبناءًا علي ذلك فقد ظهرت في السنوات الأخيرة تقنيات و أساليب إدارية جديدة وذلك لمواكبة هذه التغيرات والتطورات في بيئة الأعمال وإن هذه التقنيات جاءت لتلبي حاجة الإدارة بالشكل الذي يحقق رضا الزبون ومنها أسلوب الكايزن .

     حيث تقوم فكرتها علي فلسفة أن التحسينات المستمرة ولو كانت بسيطة فهي في مجموعها تمتلك صافي تأثير يفوق المجموع الكلي لتلك التحسينات ودون الحاجة إلي تحمل أي تكاليف عالية وتشمل عملية التحسين الأشخاص والعمليات والمعدات والمواد والعمل وطرق الإنتاج وإن عملية اتمامه تتم من خلال دعم كبير من خلال الإدارة العليا .

التفاصيل
...

منهجية ستة سيجما الحزام الأصفر

أدى التطوّر السريع للكثير من المفاهيم الإدارية والتقنية إلى حث المنشآت الخدمية والصناعية على البحث عن الطرق والأساليب والاستراتيجيات المناسبة الرامية إلى تحقيق أهدافهم، وتعزيز ما يقدمون من خدمات ومنتجات مع ما لديهم من موارد وإمكانات. من أفضل الأساليب الحديثة للتحسين المُذهل لجودة الخدمات والمنتجات والعمليات هو أسلوب ستة سيجما. ويُعد برنامج " 6 سيجما" من أقوى البرامج التي تساعد المشاركين في التعرف على أحدث علوم وأدوات الإدارة وتطبيقاتها في عدة مجالات: إدارة المشروعات، وإدارة التغيير، وإدارة الأفراد، وإدارة الجودة. وتستخدم منهجية 6 سيجما تحليل البيانات والتحليل الإحصائي لقياس وتحسين الأداء التشغيلي للشركات من خلال تحديد نقاط القصور في التصنيع والعمليات المرتبطة بتقديم الخدمات والتخلص منها.

التفاصيل
...

منهجية ستة سيجما الحزام الأخضر

    إن  التطبيق الممنهج لسداسية سيجما يتمحور تركيزه على تحقيق أفضل النتائج في الأداء المالي والإداري  وزيادة رضا العملاء، وعند توظيفها بدقة على مشاريع مختارة تؤدي هذه المنهجية إلى الحد من العمليات غير الفاعلة والسيطرة عليها وتحديد وإزالة أسباب العيوب والأخطاء مما يؤدي إلى مكاسب مهنية كبيرة للمؤسسات.

التفاصيل
...

العمل الجماعي وفرق العمل

ساهم التطور الإداري اعتباراً من منتصف القرن الماضي في التركيز على العنصر البشري ودوره في تحقيق النجاح والنمو للمنظمات، وأدت التطورات التقنية والمتغيرات العديدة في البيئة المحيطة بالمنظمات إلى ظهور عدد من الأعراض والمشكلات التي تحتم الاهتمام بالعنصر البشري والتركيز على تنمية والاهتمام بنظم الحوافز المادية والمعنوية لخلق بيئة ومناخ ملائم للإبداع والتطوير سعياً لتحقيق رضى العملاء والمستهلكين من أفراد، ومجتمعات ومن هنا سعت العديد من المنظمات في مختلف دول العالم في الأخذ بمنهجية فرق العمل من خلال دمج القدرات والإمكانات الفردية في أنشطة وأعمال تعاونية لتحريك هذه المواهب والإمكانات وتوظيفها لتحسين الإنتاجية والجودة وبشكل مستمر، مما ترتب عليه أحداث التغيير في الأدوار القيادية والإدارية لقادة ومدراء المنظمات وانتقالها من السيطرة إلى التفويض ونقل السلطة للعاملين، وتغيير الهياكل التنظيمية من رأسية إلى أفقية.

       وقد تفشل أفضل الخطط والاستراتيجيات الموضوعة إذا لم يكن فريق العمل مجهزاً بشكل جيّد لقيادة الخطة. إن بناء فرق عالية الأداء يستغرق وقتاً وجهداً وفهماً عميقاً لديناميكيات الفرق الفعالة.

        ستساعد هذه الدورة أعضاء الفريق وقادة الفرق على فهم كيفية بناء وحدة متماسكة وكيف يصبحون جزءاً لا يتجزء منها لتحقيق النتائج المرجوة.

التفاصيل
...

التميز في خدمة العملاء

     أدى تزايد المنافسة بين الشركات إلى جعل خدمة العملاء في مقدمة أولويات العديد من الشركات والمؤسسات ، والمنظمات الناجحة في وقتنا الحاضر هي التي تجعل العملاء محور اهتمامها وتقدر وتهتم بموظفي خدمة العملاء العاملين بها.

      ومن هذا المنطلق تم تصميم برنامج التميز في الخدمة العملاء وفق عدة جدارات:

  • التركيز على العملاء
  • الامتثال ومدونة قواعد السلوك
  • التركيز على النتائج
  • القدرة على حل المشكلات واتخاذ القرارات بطرق إبداعية

      وذلك لكي يتلاءم مع المتطلبات العملية الخاصة بكل الموظفين في مجال خدمة العملاء لتحسين قدراتهم في تحقيق رضا العملاء وزيادة انتمائهم وولائهم للشركة. كما تم اختيار المنهجية التفاعلية لهذا البرنامج بحيث يتقاسم المتدربون تجاربهم وأفكارهم مع الاخرين وينهلوا من خبرة ومعارف ومهارة خبير التدريب في بيئة تدريبية إبداعية آمنة.

التفاصيل
...

منهجية ستة سيجما الحزام الاسود

     أدى التطوّر السريع للكثير من المفاهيم الإدارية والتقنية إلى حث المنشآت الخدمية والصناعية على البحث عن الطرق والأساليب والاستراتيجيات المناسبة الرامية إلى تحقيق أهدافهم، وتعزيز ما يقدمون من خدمات ومنتجات مع ما لديهم من موارد وإمكانات. من أفضل الأساليب الحديثة للتحسين المُذهل لجودة الخدمات والمنتجات والعمليات هو أسلوب ستة سيجما. ويُعد برنامج " 6 سيجما" من أقوى البرامج التي تساعد المشاركين في التعرف على أحدث علوم وأدوات الإدارة وتطبيقاتها في عدة مجالات: إدارة المشروعات، وإدارة التغيير، وإدارة الأفراد، وإدارة الجودة. وتستخدم منهجية 6 سيجما تحليل البيانات والتحليل الإحصائي لقياس وتحسين الأداء التشغيلي للشركات من خلال تحديد نقاط القصور في التصنيع والعمليات المرتبطة بتقديم الخدمات والتخلص منها.

التفاصيل
...

تطوير المهارات الاساسية في الارشاد السياحي

الدلالة أو الارشاد السياحي هي من التخصصات حديثة التواجد في عالمنا العربي والاسلامي بالرغم من زحمة المملكة بمئات الآلاف من المواقع السياحية والدينية والتراثية والمتاحف والواقع ذات الطبيعة المتميزة والتي لا تتوفر في الكثير من بلدان العالم الكائنة في القارات البعيدة والقريبة .

التفاصيل
...

تأهيل المرخصين ( المستثمرين في القطاعات السياحية )

تعريف بهيئة السياحة واختصاصاتها و مبادرات وبرامج التحول الوطني لدي المملكة في دعم الاستثمار السياحي في اطار نظام السياحة ولائحته التنفيذية بالمملكة العربية السعودية .

التفاصيل
...

تنظيم المهراجانات والفعاليات السياحية

تضمن أهمية الفعاليات الخاصة بتطوير المقصد السياحي بنجاح، وهي تتناول القوى المختلفة التي تؤثر في الفعاليات التي تقدم للمشارك  فرصة التعلم والتخطيط للفعاليات السياحية، مثل تحديد أنواع المناسبات، والفعاليات، والتخطيط لكل نوع، وطرق تنظيم الفعاليات، وإدارة الموارد البشرية فيها، وكيفية توليد الدخل، وإدارة المخاطر المالية، وتسويق الفعاليات، وتقييم العمل ودراسة الأثر. ويمكن تطبيقها على المهرجانات والاجتماعات والمعارض، والمنافسات الرياضية، وغيرها من الفعاليات سواء الموسمية منها أم القائمة على هامش المناسبات الكبرى، والمؤتمرات.كما تهدف إلى إبراز الموروث الوطني، وتنوعه في جاذبية المهرجانات السياحية، والتعريف بالتسهيلات، والخدمات السياحية التنشيطية المرتبطة بسياحة المهرجانات والمؤتمرات.

التفاصيل
...

دورة مهارات وفن الخدمة ( المطاعم )

التفاصيل
...

ابتكار المشاريع السياحية الصغيرة وتسويقها

التفاصيل
...

مهارات تصميم وإدارة البرامج السياحية

تناقش الدورة  أسس تصميم البرامج السياحية الحديثة  مع بيان مواصفات وعناصر الرحلات السياحية الشاملة  ودراسة أسس تطوير المنتجات السياحية .

التفاصيل
...

التسويق الفندقي والسياحي

التفاصيل
...

الادارة المتقدمة للمراسم وقواعد البروتوكول والإيتيكيت

التفاصيل