انتظر قليلا

نظام العمل والعمال في المملكة العربية السعودية

السعر:

نظراً لكون نظام العمل يتناول علاقات العمل بين أصحاب العمل والعاملين لديهم ، ونظراً لكون العلاقة التعاقدية ينشأ عنها العديد من الحقوق والالتزامات بين طرفيه ،إضافة إلى ما قد ينشأ من مسؤوليات نتيجة للإخلال بهذا العقد أو الإنهاء غير المشروع له,  لذا فإننا نجد هذا النظام دائم التطور والتجدد فهو من أكثر الأنظمة التي يطرأ عليها التعديل والتغيير ، بل وربما الإلغاء واستحداث نظام جديد ليحل محل النظام الملغي وذلك ليكون النظام شاملاً ومستوعباً لجميع الحقوق والالتزامات بين طرفي العلاقة التعاقدية ولإضفاء أكبر قدر من الحماية النظامية لهم. ونظراً للارتباط الوثيق ما بين إدارات الموارد البشرية في القطاع الخاص وهذا النظام كونها هي الإدارة المعنية بشكل مباشر بجميع ما يتعلق بالموظف من جهة والجهة التي يعمل لديها من جهة أخرى فمنسوبي هذه الإدارة بحاجة دائمة ومستمرة للتأهيل والتدريب القانوني لإكسابهم مهارات التعامل مع أنظمة العمل ليتمكنوا من فهمها وبالتالي اتخاذ الإجراء القانوني الصحيح الخالي من الثغرات حماية لحقوق طرفي العلاقة (الموظف وصاحب العمل)، وهذا ما نحاول تطبيقه في هذه الدورة بإذن الله.

التفاصيل

أهداف الدورة

التعريفات والاحكام العامة في نظام العمل صياغة العقود الوظيفية في توظيف السعوديين وغير السعوديين اركان وشروط ومخالفات جميع انواع عقود العمل وطرق التعامل معها تفصيل نظام العمل والانظمة الجديدة حقوق ووجبات صاحب العمل حقوق وواجبات العامل او الموظف. المخالفات والجزاءات التي تخص العامل. شروط العمل وظروفه

محتوى الدورة

تهدف الدورة الى اكساب المشاركين المعارف والاحكام الخاصة بنظام العمل السعودي الجديد وابرز التحديثات على بنظام العمل والمهارات الخاصة بالتعامل مع احكام هذا النظام ومعرفة الحقوق والواجبات للعاملين في ظل النظام الحالي وذلك عن طريق ورش العمل والتطبيقات العملية على جميع احكام النظام..